احتياطات Binance تتعرض للتحقق وسيناريو FTX لن يتكرر

احتياطات Binance تتعرض للتحقق وسيناريو FTX لن يتكرر حسب التحقق الذي أجراه CryptoQuant من احتياطيات Binance ولم يتم الإبلاغ عن أي سلوك “يشبه FTX”. يأتي ذلك بالرغم من أن بينانس أوقفت “مؤقتًا” الثلاثاء عمليات سحب العملة المستقرة USDC.

احتياطات Binance تحت رادار التحقق

أصدر مزود تحليلات بلوكتشين CryptoQuant تقريرًا يحلل الدليل الذي أُصدِر مؤخرًا فيما يخصّ مراجعة احتياطيات Binance أكبر بورصة تشفير في العالم.

كلنا قد شهدنا أزمة إفلاس وانهيار FTX وماتبعها من تسليط الضواء بشكلٍ أكبر على البورصات المركزية خلال الشهر الماضي. إلا أن حساسية وعلاقة بينانس الغير مباشرة بأزمةFTX  لعبت دورًا كبيرًا في جعلها أكثر عرضة للشك. وبسبب هذا سعت  Binance لطمأنة عملائها والمستثمرين لديها بأنها تملك احتياطيات كبيرة ومدعومة بالكامل. وما دعم هذه القوة تقرير صادر عن CryptoQuant في 14 ديسمبر الماضي يؤكد أن احتياطيات Binance محسوبة بدقة ولا داعي للقلق.

يعتقد البعض أن تعرض Binance للكثير من الخوف والشك هذا الأسبوع هو نتيجة منطقية بعد عمليات السحب الكبيرة التي وصلت لقيمة 5 مليارات دولار من البورصة في 13 ديسمبر. وبشكلٍ مشابه لأزمة FTX بدأت المخاوف من حدوث أزمة سيولة.

ومع ذلك ، استقر الوضع في اليوم التالي وذكر المدير التنفيذي Changpeng Zhao أن التدفق الخارج لم يكن حتى في المراكز الخمسة الأولى في البورصة.

بينانسBinance ليست FTX

أصدرت Binance تقريرًا في وقت سابق من هذا الشهر  يؤكد إثبات الاحتياطيات الخاصة بها. لكن هذا التقرير تعرّض للانتقاد واعتبره البعض “إجراء متفق عليه” وأنه ليس تدقيقًا كاملاً ل حاتياطات Binance .

ليس فقط هذا، بل ومما دّعم الشكوك عدم تطرق التقرير لفعالية الضوابط المالية الداخلية. يأتي هذا الادعاء وفقًا للرئيس السابق لمكتب إنفاذ الإنترنت التابع لجنة الأوراق المالية “جون ريد ستارك”.

بالمقابل دعمت CryptoQuant النتائج التي خرجت بها شركة التدقيق Mazars بأن المطلوبات التي أبلغت عنها Binance قريبة جدًا من تقديرها البالغ 99٪.
كما أضافت CryptoQuant أن البيانات الموجودة على السلسلة on-chain تشير إلى أن احتياطيات Binance ETH والعملات المستقرة “لا تُظهر سلوكًا يشبه FTX”. أمرٌ آخر هامّ وهو أنه لدى Binance  احتياطي مقبول، مما يعني أن رمزها المميز BNB ، لا يزال يمثل نسبة منخفضة من إجمالي أصولها.

في نفس السياق وحسب مزود البيانات Nansen ، تبلغ نسبة احتفاظ احتياطات Binance في رمزها المميز BNB حوالي 10% فقط. أي هذا يشكل ما قيمته 6.2 مليار دولار من أصول Binance المعلن عنها بقيمة 60.4 مليار دولار.

 

 

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

4 أفكار عن “احتياطات Binance تتعرض للتحقق وسيناريو FTX لن يتكرر”

اترك تعليقاً

Scroll to Top