ارتفاع اسعار النفط قبل الحظر الاوروبي على النفط الروسي

يأتي ارتفاع اسعار النفط اليوم الاثنين بعد أن أبقت دول مايعرف ب (أوبك +) الأهداف الإنتاجية ثابتة دون تغيير قبيل حظر الاتحاد الأوروبي وتحديد سقف لأسعار النفط الخام الروسي.

ارتفاع اسعار النفط مع تخفيف القيود الصينية

تزايد عدد المدن الصينية التي خففت قيود COVID-19 خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرمة والذي انعكس قليلا على ازدياد الطلب على النفط. بالرغم من أن التخفيف الجزئي في السياسات قد أدى إلى حدوث ارتباكات في جميع أنحاء الصين يوم الاثنين.

ارتفاع العقود الآجلة

بينما ارتفعت الأسعار عمومًا بنسبة 2٪ في وقت سابق اليوم، قلص كل من عقدي برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي بعض مكاسبهما مع مرور اليوم. أتت  الأسعار كمايلي:

  • ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا أو 0.6% لتصل إلى 86.06 دولار للبرميل في الساعة 0700 بتوقيت جرينتش.
  • كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 51 سنتا (أو 0.6%) إلى 80.49 دولار للبرميل.

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك +) OPEC+ يوم أمس الأحد على التقيد بخطة شهر أكتوبر بهدف خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا ابتداءً من شهر نوفمبر حتى 2023.

من جهةٍ ثانية، قال المحللون إن هذا القرار كان متوقعًا بالتزامن معا انتظار كبار منتجي النفط معرفة مدى تأثير الحظر الأوروبي على الواردات. وكذلك تحديد سقف مجموعة الدول الصناعية السبع البالغ 60 دولارًا للبرميل على النفط الروسي القادم بحرًا. كما يتزامن ذلك مع تهديد روسيا بقطع الإمدادات عن أي دولة تلتزم بهذه الاتفاقية.

المصدر

مشاركة
Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn
Telegram

اترك تعليقاً

Scroll to Top